منتديات الثورات العربية
.. أهلاً وسهلاَ ..

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..
ان شاء الله تسمتع معــانا ..
وتفيد وتستفيد معانـا ..
وبانتظار مشاركاتـك وابداعاتـك ..
ســعداء بتـواجـدك معانا .. وحيـاك الله

منتديات الثورات العربية

قلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة وكلمات تبحث عن روح الاخوة نقول لكِ أهلا وسهلا اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» www.forum-tunisia.ibda3.org
الأربعاء أغسطس 01, 2012 8:39 pm من طرف زائر

» العلاج النفسي المجاني عبر الانترنت ضد الاكتئاب والاضطراب ما بعد الصدمة
الجمعة يوليو 27, 2012 1:10 pm من طرف علاج نفسي

» اعللان هام
الإثنين مايو 21, 2012 9:17 am من طرف افتخر اني ليبية

» اسلام عليكم رحبو فيني
الإثنين مايو 21, 2012 9:01 am من طرف افتخر اني ليبية

» يلا يلاشوفو مين معانا اليوم على كرسى الاعتراف هذا الاسبوووووع جدييد
الإثنين مايو 21, 2012 8:57 am من طرف افتخر اني ليبية

» قناديل قناديل
الإثنين مايو 21, 2012 8:49 am من طرف افتخر اني ليبية

» كيكة شوكلا
الإثنين مايو 21, 2012 8:49 am من طرف افتخر اني ليبية

» سجل دخولك بكلمه
السبت مارس 31, 2012 5:34 pm من طرف بنت البيضاء وافتخر

» الي اين سينتهي صمت رئساء العرب واسئله موجه لهم
الجمعة فبراير 24, 2012 12:55 pm من طرف تاجي حجابي

» دعاء لاخواننا في سوريا
الجمعة فبراير 24, 2012 12:41 pm من طرف تاجي حجابي

سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 مقالة الثورات العربية العدد الاول لهذا الاسبوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ربيع الثورات العربية
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

الثور الثور
عدد المساهمات عدد المساهمات : 281
السٌّمعَة السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/10/2011
العمر العمر : 20
الموقع الموقع : البيضاء الحبيبية

مُساهمةموضوع: مقالة الثورات العربية العدد الاول لهذا الاسبوع   الأحد فبراير 05, 2012 5:11 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
المقدمة

أولا نشكر جميع من شاهد هذه المقالة و نشكر كل من وقف بي جانب الثورات العربية و ساعدها لي تخطي محنتها وو قفة بجانب الثورات العربية يدا واحدة و طبعا لن ننسى شهدائنا الأعزاء الذين ضحوا بدمائهم من اجل الحرية و العدالة و الديمقراطية
وا لي نختصر عليكم و نبدأ بأخر الأخبار

و الآن أخر أخبار الثورات العربية


أولا نبدأ بي تونس



أعلن الرئيس التونسي الجديد منصف المرزوقي عن عزم بلاده طرد السفير السوري من تونس وبدء إجراءات سحب أي اعتراف بنظام الرئيس بشار الأسد.
وجاء في بيان على صفحة المرزوقي الرسمية في موقع "الفيسبوك" نشر السبت 4 فبراير/شباط: "تعلن تونس عن الشروع في الإجراءات العملية والترتيبية لطرد السفير السوري من تونس وسحب أي اعتراف بالنظام الحاكم في دمشق".
وتابع: "تعبر تونس عن تضامنها الكامل مع الأشقاء في سورية معتقدة أن هذه المأساة لن تعرف طريقها إلى الحل إلا بتنحي نظام بشار الأسد عن الحكم في دمشق وفسح المجال لانتقال ديمقراطي للسلطة يحقق للشعب السوري الشقيق الأمن على أرواح وممتلكات بناته وأبنائه".
وكان الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية التونسية قال في بيان السبت أن النظام السوري توج مجازره بقصف مدينة حمص الليلة الماضية، ليلة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأضاف البيان أن تونس تدين إدانة مطلقة كل الجرائم التي يرتكبها النظام السوري في حق الشعب السوري الشقيق منذ أكثر من تسعة أشهر.
من جهته دعا رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي الدول العربية إلى طرد السفراء السورين المعتمدين لديها.
كما طالب جامعة الدول العربية والدول العربية الأعضاء في مجلس الأمن بالتصدي بحزم لمناورات المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة ومحاولته المماطلة في اتخاذ أي قرار داخل مجلس الأمن يدين ممارسات النظام السوري.
و الله يحمي تونس الحرة





و ثانيا أخر أخبار مصر

نقل موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة أشرف الصباغ أنه في الوقت الذي بدأت تظهر فيه دعوات وجهود لوقف حمام الدم والإصابات المتوالية نتيجة الاشتباكات الدائرة في محيط وزارة الداخلية المصرية، تتواصل عمليات الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن.
ففي الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد بدأت إحدى العربات المصفحة تتحرك من أمام وزارة الداخلية كرا وفرا في شارع منصور حتى وصلت إلى شارع الفلكي. بينما يتقدم المتظاهرون في شارع محمد محمود ومنصور وتتمركز قوات الأمن في شارع نوبار مع الاستمرار إلقاء القنابل المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش.
وفي السياق نفسه، تتغير أعداد المصابين بين اللحظة والأخرى نتيجة الاشتباكات المتواصلة بين المتظاهرين وقوات الأمن. هذا في الوقت الذي أعلنت فيه حركة 6 أبريل عن إصابة مؤسسها والمنسق العام لها أحمد ماهر فى الساعات الأولى من صباح اليوم حيث نقل ماهر لمستشفى قصر العينى الفرنساوى بنتيجة إصابة فى الرأس وكسر فى الجمجمة وتجمع دموى فى المخ وحتى الآن لم يصدر عن الحركة بيانًا مفصلاً يوضح ملابسات إصابة ماهر وكيف أصيب ومن المسؤول عن إصابته.
وفي الوقت الذي ظهرت فيه أخبار بأنه تعرض لاعتداء فى شارع أثناء تواجده فى ميدان التحرير ومحيط وزارة الداخلية ضمن عدد من القوى الشبابية التى تعمل فى إطار مبادرات تهدئة الأوضاع وتنفيذ هدنة بين المتظاهرين وقوات الداخلية لوقف الاشتباكات، أكدت مصادر قريبة من محيط وزارة الداخلية أنه أصيب من جراء تعرضه لسقوط جسم خشبي ضخم من مبنى مصلحة الضرائب أثناء وقفه أسفل المبنى.
وأثناء كتابة هذا الموضوع تأكدت الأنباء حول قيام مجهولين بإشعال النيران في إحدى البنايات التابعة لمصلحة الضرائب بالقرب من وزارة الداخلية. في حين بدأت قوات الجيش ببناء جدارين عازلين في شارعي منصور والفلكي.
و ربي يحمي مصر الحرة





و ثالثا أخر أخبار اليمن


اقتحمت مليشيات مسلحة تابعة لحزب الإصلاح تساندهم عناصر تابعة للواء المنشق علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع جامع الوحدة في العاصمة اليمنية صنعاء يوم الجمعة 3 فبراير/شباط.
وقال شهود عيان ومصلون ان مليشيات الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) والفرقة اقتحمت جامع الوحدة الكائن أمام منزل نائب رئيس الجمهورية بشارع الستين في صنعاء وقامت بإخراج المصليين من داخل الجامع بقوة السلاح ومنعهم من أداء صلاة الجمعة.
وأشارت المصادر إلى أن تلك المليشيات أغلقت الجامع وعززت تواجدها المسلح بمدرعة وأطقم عسكرية تابعة للفرقة الأولى مدرع.
هذا وكانت انباء قد ترددت عن توافد مجموعات من اليمنيين المناهضين للنظام في صنعاء منذ الصباح تمهيدا لتنظيم مظاهرة احتجاجية عقب صلاة الجمعة في شارع الستين أكبر شوارع العاصمة وساحة التغيير في جمعة "صناعة التاريخ ".
فيما شهدت تعز احتشاد عشرات الآلاف من أبناء المدينة في ساحة الحرية للمطالبة بمحاكمة صالح ورموز نظامه، ومرددين هتافات تطالب بإعدامه ونجله العميد أحمد قائد الحرس الجمهوري: "صالح يعدم، صالح يعدم.. احمد يعدم، أحمد يعدم"، في وقت أحيت فيه ساحة الحرية عصر اليوم حفلا فنيا وخطابيا كبيرا عرفانا ووفاء لدماء الشهداء الذين سقطوا في مسيرة الحياة وذلك برعاية التكتل الوطني لأعيان تعز.
وتعهد المتظاهرون باستمرار الثورة في الميادين والساحات حتى تحقيق كامل أهدافها دون نقصان وتعهدوا بالانتصار لدماء الشهداء.
وتطرق خطيب جمعة "صناعة التاريخ" إلى التأكيد على أن الجميع في هذه الثورة يشتركون في صناعة التاريخ.
موالون مسلحون لصالح يقتحمون مكاتب صحيفة "الثورة"
من جانب آخر، اتهمت اللجنة النقابية لصحفيي مؤسسة الثورة "مجاميع" مسلحة من الموالين لنظام الرئيس علي صالح باستقدام طاقم عمل صحفي مستأجر لإصدار عدد الجمعة من صحيفة "الثورة" الرسمية، وإعادة فقرة "إضاءة الرئيس صالح وأهداف الثورة" إلى صفحتها الاولى، مع اعتذار حمل عنوان" إعتذار بالغ وعميق من صحيفة الثورة لشعبنا اليمني العظيم وأسر شهداء ومناضلي الثورة اليمنية".
ونقلت "مأرب برس" عن مصادر مطلعة ان أطرافا إعلامية محسوبة على بقايا النظام تسعى لنقل مظاهر إثارة الفوضى إلى مبنى التلفزيون بحي صوفان القريب من مبنى "الثورة"، تزامنا مع فرض حصار مماثل على مبنى مقر صحيفة "الجمهورية" الرسمية في تعز عقب طرد طاقمها الصحفي والإداري من قبل مسلحين موالين للصالح يحتجون على السياسة التحريرية التي انتهجتها الصحيفة مؤخرا ولبغية تكرار سيناريو صحيفة الثورة المتمثل في استقدام طاقم عمل جديد موال لسياسة بقايا نظام العائلة وإقصاء الطاقم الرسمي.
هذا وتشهد العاصمة صنعاء والبلاد بشكل عام حالة غير مسبوقة من الانفلات الأمني المتصاعد جراء الاختفاء اللافت للدوريات الأمنية المكلفة بضبط الاختلالات والحفاظ على النظام العامة واستمرار حالة الانقسام لأجزائها الممتدة منذ اندلاع شرارة الثورة الشبابية في مطلع شهر فبراير/شباط العام المنصرم.
المصدر: وكالات

و الله ينصر اليمن الحرة




و رابعا أخر أخبار ليبيا





اعلنت وزارة الخارجية الروسية ان السلطات الليبية قدمت اعتذارا رسميا عن حادث الاعتداء على السفارة الروسية بطرابلس يوم الاحد 5 فبراير/شباط، ووعدت باجراء التحقيق فيه بالشكل المطلوب.
واشارت الخارجية الروسية الى انه "جرت امام السفارة الروسية بطرابلس فعالية غير مرخصة تحت شعارات معادية لروسيا بسبب الموقف الروسي اثناء التصويت في مجلس الامن الدولي بشأن سورية".
وذكرت الخارجية ان "بعض المشاركين في الفعالية الذين بلغ عددهم الاجمالي عدة عشرات من الاشخاص اعتلوا سطح مبنى السفارة، والحقوا ضررا بكامرات الفيديو للمراقبة وانزلوا العلم الروسي".
واكدت الوزارة انه "لم يصب اي واحد من موظفي السفارة بأذى. ولم تلحق اضرار مادية كبيرة بالمبنى". واضافت ان "السلطات الليبية قدمت اعتذارها عما حدث واكدت ان ملابسات الحادث سيتم التحقيق فيها بالشكل المطلوب وانها ستضمن امن ممثليتنا الدبلوماسية في طرابلس".
هذا وقد تعرضت السفارة الروسية في طرابلس لهجوم من قبل انصار المعارضة السورية الذين اجروا مظاهرة امام السفارة احتجاجا على استخدام روسيا حق الفيتو لمنع تبني مجلس الامن الدولي قرارا حول سورية.
المصدر: "ايتار - تاس"

و عاشت ليبيا حرة ابية





و أخيرا أخر أخبار سوريا




اعلن نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية عن مواصلة الجامعة بذل الجهود مع الحكومة السورية والمعارضة لحل الأزمة ، رغم فشل مجلس الأمن في استصدار قرار حول سورية بسبب الفيتو الروسي والصيني.
وقال العربي ان مجلس الجامعة العربية المقرر انعقاده على المستوى الوزاري في 11 من شهر فبراير/شباط الجاري سيتناول مختلف جوانب تطورات الأزمة السورية وتقرير الأمين العام للجامعة العربية لاتخاذ القرار المناسب للتعامل مع هذه التطورات بما في ذلك إمكانية اعادة عرض الموضوع على مجلس الأمن الدولي.
وأعرب العربي في بيان صحفي نشر الاحد 5 فبراير/شباط عن أمله في استجابة الحكومة السورية لمطالب شعبها وانهاء حالة العنف ووقف نزيف الدماء وسقوط المزيد من الضحايا الأبرياء.
واشار الى انه "رغم إخفاق مجلس الأمن في استصدار قرار لدعم المبادرة العربية لحل الأزمة السورية بسبب رفض كل من روسيا الاتحادية والصين الشعبية للقرار واستخدام الفيتو ضده فان ذلك لا ينفي ان هناك دعما دوليا لقرارات جامعة الدول العربية".
وأضاف العربي ان "الجامعة العربية سوف تواصل جهودها مع الحكومة السورية والمعارضة وبالتنسيق مع كافة الأطراف المعنية بالمسألة السورية من اجل تحقيق الهدف الأسمى الذي تعمل من اجله الجامعة العربية والمتمثل في وقف كافة اعمال العنف والقتل وحماية المواطنين العزل وايجاد حل سياسي يمكن من تحقيق الإصلاحات وعملية التغيير التي يطالب بها الشعب السوري ضمن المسار الذي حددته خطة الحل العربية وبما يحفظ لسورية وحدتها وسلامتها الوطنية ويجنبها اي مضاعفات داخلية او تدخل عسكري خارجي".
المصدر: وكالات



و عاشت ارض الرجال حرة




و السلام عليكم



من أعداد{ربيع الثورات العربية}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://proarabfootball.proarabfootball.com
تاجي حجابي
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الميزان الثور
عدد المساهمات عدد المساهمات : 96
السٌّمعَة السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 05/12/2011
العمر العمر : 20
الموقع الموقع : الاراضي الليبيه

مُساهمةموضوع: رد: مقالة الثورات العربية العدد الاول لهذا الاسبوع   الأحد فبراير 05, 2012 5:27 pm

بارك الله فيك علي جهودك النواره ونتمني منك المزيد مقاله جد رائعه مع كل الاحترام والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ربيع الثورات العربية
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

الثور الثور
عدد المساهمات عدد المساهمات : 281
السٌّمعَة السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/10/2011
العمر العمر : 20
الموقع الموقع : البيضاء الحبيبية

مُساهمةموضوع: رد: مقالة الثورات العربية العدد الاول لهذا الاسبوع   الأحد فبراير 05, 2012 5:49 pm

مشكورة هذا من ذوقك و انشاء الله تنال اعجاب الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://proarabfootball.proarabfootball.com
تاجي حجابي
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الميزان الثور
عدد المساهمات عدد المساهمات : 96
السٌّمعَة السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 05/12/2011
العمر العمر : 20
الموقع الموقع : الاراضي الليبيه

مُساهمةموضوع: رد: مقالة الثورات العربية العدد الاول لهذا الاسبوع   الخميس فبراير 09, 2012 1:35 pm

انشاء الله بالنسبه كانت مقدمه في غايه الروعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ربيع الثورات العربية
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

الثور الثور
عدد المساهمات عدد المساهمات : 281
السٌّمعَة السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/10/2011
العمر العمر : 20
الموقع الموقع : البيضاء الحبيبية

مُساهمةموضوع: رد: مقالة الثورات العربية العدد الاول لهذا الاسبوع   الأحد فبراير 12, 2012 2:19 pm

شكرا هذا من ذوقك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://proarabfootball.proarabfootball.com
تاجي حجابي
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الميزان الثور
عدد المساهمات عدد المساهمات : 96
السٌّمعَة السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 05/12/2011
العمر العمر : 20
الموقع الموقع : الاراضي الليبيه

مُساهمةموضوع: رد: مقالة الثورات العربية العدد الاول لهذا الاسبوع   الأحد فبراير 12, 2012 2:55 pm

لا والله هذه منذوقك انتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الربيع العربي
مراقب
مراقب
avatar

السرطان النمر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 188
السٌّمعَة السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/10/2011
العمر العمر : 19
الموقع الموقع : ليبيا الحرة

مُساهمةموضوع: رد: مقالة الثورات العربية العدد الاول لهذا الاسبوع   الأحد فبراير 12, 2012 3:09 pm

مشكورة المجلة حلوة بس انا عندى ملاحظه العلم تبع سوريا هادا العلم القديم المفرض اتحطى العلم الجديد

مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayma
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 2
السٌّمعَة السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 19/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: مقالة الثورات العربية العدد الاول لهذا الاسبوع   الأحد فبراير 19, 2012 12:28 pm

موضوع قمة في الروعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayma
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 2
السٌّمعَة السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 19/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: مقالة الثورات العربية العدد الاول لهذا الاسبوع   الأحد فبراير 19, 2012 12:39 pm

شكرا ليكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ربيع الثورات العربية
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

الثور الثور
عدد المساهمات عدد المساهمات : 281
السٌّمعَة السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/10/2011
العمر العمر : 20
الموقع الموقع : البيضاء الحبيبية

مُساهمةموضوع: رد: مقالة الثورات العربية العدد الاول لهذا الاسبوع   الأحد فبراير 19, 2012 12:43 pm

نورتن الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://proarabfootball.proarabfootball.com
تاجي حجابي
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الميزان الثور
عدد المساهمات عدد المساهمات : 96
السٌّمعَة السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 05/12/2011
العمر العمر : 20
الموقع الموقع : الاراضي الليبيه

مُساهمةموضوع: رد: مقالة الثورات العربية العدد الاول لهذا الاسبوع   الإثنين فبراير 20, 2012 4:32 pm

بارك الله فيك يا بنت الربيع العربي علي هذه الملاحظه المباركه كانت مهم جدا الوم يرجع لي ربيع الثورات العربيه اي خطا يثير مشكله باتجاه هذ هذه الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقالة الثورات العربية العدد الاول لهذا الاسبوع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الثورات العربية :: الثورات العربية :: الثورات العربية-
انتقل الى: